علاج الإدمان

في الواقع، قد تشعر في البداية بالكثير من المخاوف ، خاصة فيما يتعلق باختيارك للذهاب الى مستشفى علاج إدمان ، وما يتعلق بالخدمات التي تقدمها لك طوال فترة العلاج والشفاء التي تقضيها فيها وذلك لأنك في المقابل تسعى للبحث عن خدمات مركز علاج الإدمان : -

السرية التامة: -

والتي قد تكون العقبة الأولى للكثيرين ممن لا يريدون أن يعرف أحد حقيقة إدمانهم ، خاصة إذا كان متعلقًا بالأسرة لذلك يجب الحفاظ على خصوصية المرضى.  

أنظمة الرقابة والأمن: -

ربما ترتبط هذه الخدمة بشكل كبير بتوفير الخصوصية خلال فترة العلاج للمرضى ، لذلك يجب أن يحتوي مستشفى علاج الإدمان على كاميرات مراقبة مع فريق أمني يساعد على حماية المرضى حتى من أنفسهم.  

- برامج التوعية الأسرية: -

مع مراعاة ضرورة تواجد أفراد الأسرة مع المريض ، تجد من ناحية أخرى أن العيادة يجب أن تقدم كل الاستشارات والنصائح التي تساعد أفراد الأسرة على توفير الحماية والتشجيع للمرضى.  

المتابعة المستمرة من مركز علاج إدمان :

وهي ما يتم الحفاظ عليه على مدار اليوم خاصة مع التغيرات المزاجية أو النفسية التي يمر بها المدمنون خلال فترات التعافي المختلفة ، ومن خلال ذلك يتم تقديم تقارير المتابعة عن مدى التحسن في الحالات.  

- خدمات ترفيهية:-

الشخص المدمن غالبا لا يبحث عن مكان يكبت فيه بل هو فى العادة هو شخص يبحث عن السعادة، فلابد من أن يتمتع بجزء من الحرية التي تمكنه من العودة للتكيف مع الحياة في أقرب وقت.

التعليقات


إضافة تعليق